غرفة تجارة وصناعة وزراعة جنوب الخليل


تحت رعاية غرفة تجارة وصناعة جنوب الخليل وبحضور رئيس مجلس الادارة باسم أبو علان،ونائب الرئيس عيسى ابو عزيزة،وعضو مجلس الادارة شادي دودين،ومدير عام الغرفة ماجد أبو شرخ، وبالتعاون مع الغرف التجارية بالمحافظة وبتنظيم من هيئة التوجيه السياسي والوطني الخليل اقيم يوم أمس الاربعاء،الموافق 16-8-2023 حفلا خاصا للناجحين والمتفوقين بالثانويه العامه من ابناء المؤسسة الامنيه بالخليل حيث اقيم الحفل في القدس المفتوحة الخليل / وبحضور مدير فرع الخليل ا.د ابراهيم الشاعر، وقادة وممثلي الاجهزة الامنية، ورؤساء الغرف التجارية في المحافظة، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص.
بدا الاحتفال بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم رتلها الشيخ الدكتور حسين فراشات، ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني، وقُرأت الفاتحة على ارواح شهداء فلسطين.
وافتتح الاحتفال أ.د.ابراهيم الشاعر مرحبا بالحضور ومعبراً عن سعادة أسرة جامعة القدس المفتوحة باستضافة هذا النشاط التكريمي لكوكبة من الناجحين والناجحات في الثانوية العامة للمرة الثانية على التوالي، كما قدم أ.د.الشاعر نصائح للطلبة حول آليات اختيار التخصص المناسب والجامعة المناسبة، كما أكد على أن جامعة القدس المفتوحة التي هي جامعة الكل الفلسطيني وتمتلك رسالة وطنية أكاديمية مقدسة، وتمتلك هذا الرصيد من محبة المجتمع والطلبة والخريجين، وستبقى نموذجاً للعطاء والبناء والمودة، وهي على استعداد دائم باستقبال كل المناسبات العلمية والوطنية والاجتماعية. 
وختم كلمته بالتعبير عن التقدير والاحترام لجهود هيئة التوجيه السياسي والوطني، مؤكدا على أهمية ودلالات حفل التكريم لمضاعفة الجهود لتحقيق المزيد من النجاح والتفوق والإبداع.
ثم تحدث المفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل العميد اسماعيل غنام، فرحب بالحضور وهنأ الطلبة الناجحين، وشكر جامعة القدس المفتوحة على استضافتها للاحتفال، كما قدم شكره الغرف الثلاث التجارة والصناعة في الخليل ، لما قدموه من دعم من خلال رعايتهم للاحتفال، ونقل لهم تحيات وتبريكات وتهاني اللواء طلال الدويكات المفوض السياسي العام، وأكد ان الاجهزة الامنية ستبقى الحامية للوطن والملتزمة بقرارات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين.
وألقى نائب محافظ محتفظة الخليل مسير أعمال المحافظة ا.خالد دودين كلمة حيا فيها كوكبة الخريجين وقال ان هذا الاحتفال المميز يأني تكريما لابناء اللاجهزة الأمنية الذين يدافعون عن وطننا ويحفظون السلم الاهلي ويحمون قرار قيادتهم وهم مثال للالتزام والانضباط وهم لا يعملون موظفين بل الذي يحركهم ويدفعهم هو انتمائهم قهم اخوة شهداء وأسرى وهم من الذين منذ نعومة أظفاهرهم يقدمون أقصى ما يمكن من جهود وعمل وسهر، وأبرق بتحية وفاء للمحافظين السابقين ذاكراً مواقفهم وانجازاتهم ودورهم الوطني الذي يشهد به ابناء شعبهم، وقال اننا معنييون في هذا الزمن بالتلاحم والتماسك والوقوف مع قيادتنا للوصول الى اهداف شعبنا المتمثل باقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
ومن جانبه أشاد رئيس اتحاد الغرف الصناعية التجارية الفلسطينية وممثلا عن الغرف التجارية في محافظة الخليل أ.عبده ادريس بدور جامعة القدس المفتوحة العلمي والوطني، كما عبر سعادته بالمشاركة في هذا الاحتفال لابناء الاجهزة الامنية، مشيداً بدورهم في الحفاظ على السلم الأهلي وتوفير قدر كبير من الأمن لمختلف شرائح المجتمع وخاصة رجال الأعمال والمستثمرين، وأوضح أن القطاع الخاص سيبقى دائماً داعماً لمؤسسات وفعاليات المجتمع المختلفة.
كما القى الطالب يوسف محمد شحدة الشريف الحاصل على معدل 99.4%، كلمة باسم المتفوقين والناجحين من أبناء الأجهزة الأمنية، فشكر مدير هيئة التوجيه السياسي والوطني، واهدى تفوقه الى الشهداء والاسرى والجرحى من ابناء شعبنا، واضاف ان ابناء الاجهزة الأمنية سيحافظون على عهد الشرفان وقسم الشهداء، وسيشقون دربهم التعليمي والمهني وسيتذكرون دوماً ان التعليم هو سلاح حضاري ووطني على الجميع ان يتمسك به.
وقدم مدير هيئة التوجيه السياسي والوطني وقادة الاجهزة الامنية وممثلي الغرف التجارية درعا تكريمية للاستاذ الدكتور ابراهيم الشاعر.
ثم كرم مدير التوجيه السياسي رؤساء الغرف التجارية الثلاث ،كما تم تكريم ( 165) من المتفوقين والناجحين من ابناء الأجهزة الأمنية في محافظة الخليل.
وكان قد تولى عرافة الحفل الدكتور علي اغريب المساعد الاكاديمي لكلية العلوم الاسلامية ومديرة العلاقات العامة تجارة لغرفة تجارة جنوب الخليل اسراء القيسية.